الرئيسية / اخبار الاقتصاد / هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات تبحث مع تجمع رجال الأعمال السوري بمصر تعزيز الصادرات السورية في السوق المصرية

هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات تبحث مع تجمع رجال الأعمال السوري بمصر تعزيز الصادرات السورية في السوق المصرية

تركزت مباحثات هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات مع تجمع رجال الأعمال السوري بمصر حول السبل الكفيلة لدعم وتنويع الصادرات السورية إلى مصر مع الحفاظ على جودتها وزيادة كمياتها وتعزيز وجودها في السوق المصرية.

وأكد مدير عام الهيئة المهدي الدالي حرص الهيئة بدعم من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية على التواصل مع جميع الفعاليات الاقتصادية والتجارية للوقوف على معوقات التصدير الى الدول كافة وإيجاد الحلول المناسبة لها بما يسهم في تعزيز الصادرات السورية وفتح أسواق جديدة والمساهمة بشكل أكبر في الاقتصاد الوطني.

وأشار الدالي إلى أهمية السوق المصرية كاحدى الوجهات الرئيسية للصادرات السورية منوها بدور رجال الأعمال السوريين بمصر في تمتين العلاقات الاقتصادية بين البلدين من خلال علاقاتهم وخبرتهم في هذا المجال.

من جهته أكد رئيس التجمع المهندس خلدون الموقع أهمية الحفاظ على شعار “صنع في سورية” في السوق المصرية وحمايته حيث بذلت سورية جهودا كبيرة في ترسيخه لافتا إلى ضرورة وجود صيغة تناسب الطرفين في تصدير المنتجات.

وأشار الموقع إلى أهمية توفير خارطة معيارية للتبادل التجاري بين سورية ومصر تبين أهم صادراتنا لمصر وأهم مستورداتنا لأصحاب القرار الاقتصادي ليأخذوا بالاعتبار انعكاس أي قرار على صادراتنا لهذا السوق مع الأخذ بالاعتبار ظروف البلدين مشيراً إلى أهمية مراجعة خطة الصادرات والتقدم بأداء جديد واستثمار كل إمكانياتنا مع الحرص المصلحة الوطنية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*